إجتماع مجلس إدارة مركز ضمان الجودة بجامعة سوهاج

عقد مجلس إدارة مركز ضمان الجودة بالجامعة إجتماعه الأول هذا العام برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ صفا محمود السيد – رئيس الجامعة وذلك يوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر 2016 بقاعة مجلس الجامعة. حضر الإجتماع عدد كبير من السادة أعضاء مجلس الإدارة بتشكيله الجديد والسادة أعضاء اللجان النوعية بمركز ضمان الجودة والسادة مديرى وحدات ضمان الجودة بمختلف كليات الجامعة.

افتتح السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة الإجتماع بالترحيب بالسادة الحضور معربا عن سعادته بعقد مثل هذا الإجتماع. وبدأ سيادته بطرح موضوع نقل مقر مركز ضمان الجودة من خارج الجامعة إلى داخل الجامعة للعرض والمناقشة حيث تم مناقشة الموضوع ووعد سيادته بتوفير مكان بديل مناسب بمبنى الخدمات بالجامعة.

وأشار سيادته فى كلمته إلى وجود كليتين معتمدتين بالجامعة هما كليتى العلوم والطب بالإضافة إلى كليتين أخرتين فى طريقهما إلى الاعتماد هما كليتى الزراعة والآداب, مؤكدا على أن الجامعة لا تتأخر عن الإستجابة لجميع المتطلبات التى تخص تطوير العملية التعليمية والبحثية والنهوض بها فى جميع كليات الجامعة وبخاصة الكليات المعتمدة أو المؤهلة للاعتماد.

وأضاف السيد الأستاذ الدكتور/ عبدالعال عابدين على – مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة أن هناك أيضا كليتى التمريض والطب البيطرى قد حصلت كل منهما على مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية (SDEE) من إدارة دعم الجودة والتأهيل للاعتماد بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالى بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى وهو مشروع مؤهل للاعتماد ويعد بديلا لمشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد (CIQAP).

ثم قدم مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة عرض تقديمي Powerpoint تضمن جانبا من أنشطة مركز ضمان الجودة خلال الربع الأول من العام الدراسى الجارى (سبتمبر – نوفمبر 2016) وضح من خلاله دور المركز فى نشر ثقافة الجودة داخل وخارج الجامعة  من خلال عقد عدد من الإجتماعات الدورية وورش العمل بالإضافة إلى زيارات المتابعة وتقديم الدعم الفنى لكليات الجامعة الحاصلة على المشروعات التنافسية لتميز مؤسسات التعليم العالي (CEPHEI) ومشروعات دعم وتطوير الفاعلية التعليمية (SDEE). وكذلك المشاركة فى فعاليات اليوم الأول من الدورة التدريبية في مجال رفع المستوي المهاري والإداري للعاملين بمديرية الشباب والرياضة بسوهاج والتي نظمتها المديرية بالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضى وذلك بمركز التعليم المدنى وإعداد القيادات الشبابية بسوهاج على مدى 5 أيام خلال الفترة من 25 إلي 29 سبتمبر 2016. والمشاركة فى فعاليات الملتقى الثالث للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالسادة مديرى مراكز ضمان الجودة بالجامعات المصرية والذى تم عقده يوم الأربعاء الموافق 12 أكتوبر 2016 بجامعة الزقازيق تحت عنوان: “شراكة إستراتيجية ووحدة وهدف”. ومشاركة فريق المتابعة والدعم الفني لوحدة إدارة المشروعات تطوير التعليم العالي في زيارة جامعة جنوب الوادي يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر2016 لتقييم إنجازات أنشطة مشروعات دعم وتطوير الفاعلية التعليمية بكليات الجامعة. والمشاركة فى فعاليات ملتقي جامعة عين شمس الأول تحت عنوان: “نحو جامعة معتمدة 2017 – 2022″ وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر 2016 بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة عين شمس بحضور السيدة الأستاذة الدكتورة/ رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والسادة نواب رئيس الهيئة.

ثم فتح باب الحوار والمناقشات حيث دار حوارا موسعا شارك فيه معظم السادة الحضور وقد تطرق الحوار إلى العديد من القضايا والتحديات المتعلقة بمنظومة الجودة بالجامعة وتناولت المناقشات المتطلبات والرؤى والطموحات.

وفى الختام وجه السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة الشكر والتقدير للسادة الحضور على المناقشات المثمرة التى دارت خلال الإجتماع مؤكدا على دورية عقد مثل هذا الإجتماع.


جميع الحقوق محفوظة 2020 | مركز ضمان الجودة | - جامعة سوهاج
-