جامعة سوهاج تشارك فى ورشة العمل الدولية عن “الإطار القومي للمؤهلات”

جامعة سوهاج تشارك فى ورشة العمل الدولية عن الإطار القومي للمؤهلات” التى نظمتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي

شاركت جامعة سوهاج فى فى ورشة العمل الدولية عن “الإطار القومي للمؤهلات” التى نظمتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي ، ورشة العمل الدولية عن “الإطار القومي للمؤهلات” بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي ممثلًا في دول المانيا واستونيا وانجلترا يومي الأحد والإثنين 15-16 مايو 2016 بفندق هيلتون رمسيس بالقاهرة.

شارك في ورشة العمل، الخبير الدولي البروفيسور، كولي أل، وزيرة التعليم والبحث العلمي بدولة استونيا، والبروفيسور مريم بيلوبيس من انجلترا، والبرفيسور هينز ارلشميتد، من منظمة اعتماد التجارة الدولية بالمانيا.

وتأتي هذه الورشة ضمن فعاليات تبادل الخبرات في مجال الإطار القومي للمؤهلات، الذي يعد مشروعا قوميا يشكل أساسًا لنظام مرن يجمع المؤهلات الممنوحة في مصر بشتى مستوياتها وأنواعها سواء كانت أكاديمية أو فنية أو مهنية، كما يدعم التوجه نحو التعلم مدى الحياة والتنمية المهنية المستدامة.

ويسهم الإطار القومي للمؤهلات في تحقيق الأولويات القومية، وعلى الأخص ضمان جودة التعليم، وربط التعليم بسوق العمل، ويكفل معادلة المؤهلات المصرية بالمؤهلات العالمية، مما يتيح فرص الإنتقال عبر الحدود للمتعلمين والعاملين على حد سواء، ويعظم من فرص مصر في تصدير العمالة المؤهلة إلى الدول الأوروبية.

وأوضحت السيدة الاستاذة الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، أن الورشة تستهدف الإستفادة من خبرات الإتحاد الأوروبي في وضع أطر المؤهلات الوطنية، بهدف الوصول إلى الاعتراف المتبادل بالمؤهلات بين الشركاء في شتى دول العالم بما يسهم في توطيد أواصر الصداقة والتعاون وخلق فرص عمل جديدة لخريجينا، ويفتح آفاقًا رحبة للتعاون في مجالات مهنية وفنية وأكاديمية متعددة في المستقبل القريب، الأمر الذي ينعكس بالخير على مجتمعنا.

وأضافت أن الإطار القومي للمؤهلات يهدف إلى توصيف جميع المؤهلات في مصر، وتصنيفها في مستويات محددة، ووضع معايير ومواصفات للخريجين في كل مرحلة تعليمية، ما يسمح بمناظرة إطار المؤهلات في مصر بأطر المؤهلات العالمية في دول أوروبا وغيرها، ويتيح الإعتراف بالشهادات المصرية، وخبرتها العملية ومن ثم القدرة على تصدير العمالة المصرية للخارج.

شارك في فعاليات ورشة العمل من جامعة سوهاج السيد الأستاذ الدكتور/ عبالعال عابدين على – مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة.

 

 

1

2

3

4

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة 2020 | مركز ضمان الجودة | - جامعة سوهاج
-