مركز ضمان الجودة يشارك في تنفيذ أنشطة مشروع تطوير النظام الإداري بالجامعة

في إطار تنفيذ أنشطة مشروع تطوير النظام الإداري بجامعة سوهاج وتأهيلها للحصول على شهادة  ISO 9001: 2008تم تنظيم ورشة عمل بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة بغرض نشر ثقافة الجودة بين أعضاء الجهاز الإداري والعاملين بالجامعة وذلك يوم الاثنين الموافق 19/5/2014 حضرها كل من السيد الأستاذ الدكتور/ أحمد محمد حسانين – مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة والسيد الأستاذ/ محمد عبد الحفيظ – أمين عام الجامعة والمدير التنفيذي للمشروع والسيد الأستاذ/ يسري أحمد فؤاد – نائب المدير التنفيذي للمشروع. وعدد من أعضاء الفريق الإداري والتنفيذي بالمشروع وعدد من العاملين, وحاضر في الورشة  السيد الأستاذ الدكتور/ عبدالعال عابدين على – مركز ضمان الجودة بالجامعة. تناولت الورشة الأهداف العامة والتفصيلية للمشروع والأنشطة المطلوب تنفيذها للوصول بمستوي أداء منظومة الجهاز الإداري بالجامعة إلي مستوي متطلبات الحصول علي شهادة الجودةISO9001 – 2008  ودور الجودة الشاملة في تحقيق هذا الهدف وتقليص الفجوة في  أداء النظام الإداري بين الوضع الراهن والمأمول. كما تم إبراز دور الجهاز الإداري كأحد العناصر الأصيلة المساعدة والداعمة للعملية التعليمية بالجامعة. والغرض من تطويره هو الارتقاء بمستوي الإجراءات والعمليات الإدارية التي تجري داخل الوحدات الإدارية المختلفة بالجامعة والذي يؤدى في النهاية إلى وجود نظام إداري قوي وداعم للعملية التعليمية وقادر علي التحسين والتطوير الذاتي المستمر, كما تمت الإشارة إلي أن الأنشطة المطلوب تنفيذها من المشروع تتضمن عمل توصيف وظيفي لجميع الوظائف بالجهاز الإداري على كافة المستويات بحيث تحدد المهام والسلطات والمسئوليات المتعلقة بكل وظيفة مما يؤدي إلي وجود فواصل واضحة بين الاختصاصات وبعضها ويقلل من فرص التداخل أو التعارض في الاختصاصات والسلطات. وأكد أن تطوير منظومة الجهاز الإداري بالجامعة من شأنه أن يسلسل الإجراءات والعمليات التي تتم داخل الإدارات المختلفة تسلسل منطقي مما يسهل سير العمل داخل الإدارات ويقلل من الجهد والوقت والتكاليف وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد المادية والبشرية المتاحة

1

2

 

3

 

4

 


جميع الحقوق محفوظة 2020 | مركز ضمان الجودة | - جامعة سوهاج
-