وزير التعليم العالي في اجتماع مع مديري مراكز ضمان الجودة بالجامعات الحكومية

 

 عقد السيدevالأستاذ الدكتور/ مصطفى مسعد – وزير التعليم العالي اجتماعا مع مديري مراكز ضمان الجودة بالجامعات الحكومية بمقر المجلس الأعلى للجامعات يوم السبت الموافق 18/5/2013م لبحث أساليب تطوير جودة الأداء في الجامعات، وسبل الارتقاء بها، وذلك بحضور السيد الأستاذالدكتور/ إبراهيم شعبان – المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي.

أكد السيد الوزير خلال الاجتماع علي الدور الهام لمراكز ضمان الجودة بالجامعات في الارتقاء بمنظومة التعليم العالي‏، مشيرا إلى أهمية وجود مردود إيجابي وقيمة مضافة لأنشطة هذه المراكز على مستوى إعداد وتأهيل الطالب الجامعي قبل تخرجه والتحاقه بسوق العمل.

وقد ناقش الاجتماع مقترحات مديري مراكز ضمان الجودة ووحدات المشروعات بشأن تطوير أداء هذه المراكز، والتي تلخصت في ضرورة إدراج مراكز ضمان الجودة داخل الهيكل التنظيمي للجامعات، وتفعيل لائحة إدارية ومالية خاصة بها، وإعداد وتنظيم ورش عمل لشرح مفهوم نظام الجودة الداخلي الذي يؤهل للاعتماد، وتفعيل نظام MIS بمراكز ضمان الجودة,ووضع أنشطة إعلامية أكثر لنشر ثقافة الجودة.

وقرر السيد الوزير عرض هذه المقترحات على المجلس الأعلى للجامعات، وإيجاد أفضل السبل والخطط لتنفيذها لخلق مناخ إيجابى يساعد على تحسين جودة وكفاءة العملية التعليمية.

حضراللقاء السيد الأستاذ الدكتور/ عبدالعال عابدين على – مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة ..


جميع الحقوق محفوظة 2020 | مركز ضمان الجودة | - جامعة سوهاج
-