2 (1)

←رؤية المركز  

أن يصبح واحداً من أهم مراكز ضمان الجودة من خلال تبنيه لمعايير الجودة علي المستوى المحلي والإقليمي والعالمي وتحقيق التنافسية والريادة للجامعة.

    ←رسالة المركز

يلتزم مركز ضمان الجودة بجامعة سوهاج بالتحسين والتطوير المستمر للعملية التعليمية بالجامعة من خلال تبنى وتطبيق معايير الجودة والاعتماد فى ضوء رؤية ورسالة الجامعة وأهدافها الاستراتيجية والعمل على اكتساب ثقة المجتمع فى دور الجامعة التنويري وجودة مخرجاتها فى تحقيق التنمية المستدامة.

← الأهداف الاستراتيجية للمركز                    

Objectives

1- اقتراح السياسة العامة لضمان الجودة لكليات الجامعة ووحداتها المختلفة.

2-   وضع النظم والمعايير والنماذج المختلفة التي تستخدم لتقييم أنشطة الجامعة المختلفة، وتقييم أداء الكليات بجانبيها الأكاديمي والإداري .

3- تدعيم إنشاء وحدات ضمان الجودة بجميع كليات الجامعة والإشراف على هذه الوحدات فنيا وتقديم المشورة لإجراء الدراسات الخاصة بإنشاء النظم الداخلية للجودة وتطوير الأداء بها لتعزيز جودة التعليم في الجامعة.

4- تأهيل جميع كليات الجامعة للاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

5- تنمية الكوادر البشرية وتطوير جداراتهم لضمان الجودة فى الأنشطة التعليمية والبحثية والخدمات المجتمعية والإدارة المؤسسية.

6- اقتراح نظم ومعايير للجوائز والحوافز للأداء المتميز في المجال التعليمي والبحثي وخدمة المجتمع، وكذلك في المجالات الإدارية المختلفة في إطار تنافسي على مستوى الجامعة، وعلى مستوى الكليات والوحدات الإدارية.

7- تقديم المشورة الفنية والاستشارات والدراسات للمؤسسات والمعاهد العلمية والتعليمية في مجال وضع وتنفيذ نظم ضمان الجودة.

8- نشر الوعي بثقافة ونظم الجودة والاعتماد والتطوير المستمر.

9 -نشر الوعي بين أعضاء هيئة التدريس والمجتمع العلمي والمحلي وأصحاب المصالح بان البرامج التعليمية المختلفة التي تقدمها جامعة سوهاج تتوافق وتتطابق مع المعايير العالمية والإقليمية والقومية.

10- متابعة منظومة التطوير وضمان الجودة بكليات الجامعة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة 2018 | مركز ضمان الجودة | - جامعة سوهاج
-